تأسيس شركة مصر للتأمين التكافلي برأسمال 150 مليون جنيه

ايكونومي 24
تأسيس شركة مصر للتأمين التكافلي
تأسيس شركة مصر للتأمين التكافلي

وقعت مجموعة مصر القابضة للتأمين، إحدى شركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام والبنك الأهلي المصري وبنك مصر عقد توقيع تأسيس شركة مصر للتأمين التكافلي حياة برأسمال مصدر 150 مليون جنيه والمدفوعة 60 مليون جنيه.

قام بالتوقيع باسل الحيني، رئيس مجلس إدارة مصر القابضة للتأمين، وهشام رئيس البنك الأهلي ومحمد التربي رئيس بنك مصر، أحمد عبدالعزيز رئيس مصر لتأمينات الحياة ومؤمن مختار رئيس مصر للتأمين، وخليل البواب رئيس مصر المالية للاستثمارات.

ومن جانبه قال باسل الحيني، إن شركة الحياة التكافلي الجديدة تعد انطلاقة جديدة تجمع بين شركات التأمين والبنوك الحكومية، وتبث من أقدم شركة تأمين حياة بالسوق مصر للتأمين التكافلي، متوقعا أن تضيف للتأمين التكافلي.

وتوقع الحينى ، أن تشهد الفترة القادمة تعاون مع هذه البنوك وخاصة في نشاط التأمين البنكي، خاصة وأن القطاع المصرفي يساهم بحصة كبيرة في الشركة.

وأشار هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي إلى أن الشركة الجديدة تؤسس أسرة متكاملة تسعى لدعم الاقتصاد والمواطنين.

وقال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، إن البنك تخرج من إحدى الشركات للدخول بحصة أكبر في شركة مصر للتأمين التكافلي حياة، متوقعا التعاون مع الشركة في نشاط التأمين البنكي.

ومن جانب قال دكتور أحمد عبدالعزيز، رئيس مصر لتأمينات الحياة إنه يتوقع ظهور منافس قوي بسوق تأمينات الحياة خلال السنوات القادمة، نظرا لأنها مدعومة من بمساهمين أقوياء.