شاكر يعلن رفع رسوم النظافة من فواتير الكهرباء

ايكونومي 24
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

أعلن الدكتورمحمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن رفع خانة رسوم النظافة من فاتورة الكهرباء، بداية من يوليو المقبل.

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة النائب طلعت السويدي، لمناقشة 4 طلبات إحاطة مقدمة من النواب إيهاب منصور، ورياض عبد الستار، وأحمد علي، وسلاف درويش، حول الرسوم المحصلة على فواتير الكهرباء تحت بند رسوم نظافة.

وقال وزير الكهرباء: أحاول منذ 4 سنوات لرفع خانة رسوم النظافة من فواتير الكهرباء ؛ فهى لا تدخل فى عملنا ، ونجحنا بأن ستكون اخر فاتورة بها رسوم نظافة ستكون يونيو هذا العام.

وأشار شاكر إلى أن رسوم النظافة التى تم تحصيلها فى الفترة من 1 يوليو 2018 حتى 30 يونيو 2019 كان 5.66 مليار جنيه، وتم توريد 5.62 مليار جنيه للمحافظات، مستطردا " تم توريد 97٪ من هذه الأموال لشركات النظافة ، و3٪ تذهب مصروفات إدارية".

ومن جانبه، اتهم رئيس اللجنة طلعت السويدى إدارات الحكم المحلي بالمحافظات باستغلال ما يتم تحصيله من المواطنين فى صورة رسوم نظافة لصالح الكهرباء.

فيما قال عادل محمد ابو حديد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة إن وزارة المالية تقوم بعمل مقاصة مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وتورد لهم كل شهر خارج منظومة النظافة وتصل لــ 13 مليون جنيه لمحافظة القاهرة