محافظ البنك المركزي يكرم لبني هلال بعد انتهاء فترتها

ايكونومي 24
محافظ البنك المركزي يكرم لبني هلال
محافظ البنك المركزي يكرم لبني هلال

قام طارق عامر محافظ البنك المركزي بتكريم لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي للاستقرار النقدي، بمناسبة انتهاء فترة عملها وذلك تقديراً لجهودها، والدور الفعال الذي قامت به في إدارة العديد من الملفات الهامة، ومنها مساهمتها في تنفيذ برنامج الإصلاح المصرفي المتكامل خلال الفترة من 2004 إلى 2010، وكذلك برنامج الإصلاح النقدي والاقتصادي الذي بدأ في 2016.

ومن جانبها أعربت لبنى هلال عن خالص الشكر والتقدير لمحافظ البنك المركزي على الثقة التي أولاها إياها لتولى المسؤولية والدعم المستمر خلال السنوات الماضية متمنية لسيادته وكافة الزملاء في البنك المركزي كل التوفيق والمزيد من النجاحات في خدمة الوطن.

ويذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدرقرارا بتشكيل مجلس إدارة البنك المركزي المصري لمدة 4 سنوات قادمة برئاسة طارق حسن عامر ونائبين و6 أعضاء، ونص قرار رئيس الجمهورية رقم 678 لسنة 2019 على تعيين جمال محمد عبد العزيز نجم ورامي أحمد عادل أبو النجا نائبين لمحافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى ممثل لوزارة المالية.

كما نص القرار على تعيين الدكتور محمد مصطفى عبدالجواد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والمهندس علي محمد علي فرماوي خبيرا مصرفيا، والدكتور نجلاء أنور الأهواني خبيرا اقتصاديا، والدكتور أشرف السيد العربي خبيرا اقتصاديا، والمستشار تامر السيد الدقاق خبيرا قانونيا أعضاء لمجلس إدارة البنك المركزي.

وأوضح القرار أن عضوية الأعضاء من ذوي الخبرة تكون 4 سنوات تبدأ من 27 نوفمبر 2019