عضو بمجلس الإدارة يجيب ... هل يطرح النادي الأهلي في البورصة؟

ايكونومي 24
النادي الأهلي
النادي الأهلي

نفي مصدر بمجلس إدارة النادي الأهلي ما أثير عن طرح النادي في البورصة، وأكد أن الأمر لم يقترح من الأصل في أي اجتماع للمجلس، وأي تصريح يصدر في هذا الشأن هو بعيد عن الحقيقة ، وخاصة أن طرح شركة نادي بحجم الأهلي تتطلب استعداد وموافقات كثيرة لأنها سوف تشهد إقبال غير طبيعي وخاصة من محبي النادي وأعضاءجمعيته العمومية.

وكان محمد فريد رئيس البورصة المصرية، أعلن أنه يتشاور مع عدة أندية لتجهيزها للطرح بالبورصة، ومنها أندية" مصر للمقاصة ووادى دجلة وإف سى مصر"، وهو ماربطه البعض بالنادي الأهلي وخاصة أن شروط الطرح جميعها تنطبق على النادي الجماهيري الأول في مصر.

وعلق محمد جاب الله، خبير أسواق المال على هذا الأمر قائلا : البورصة في الفترة الأخيرة تفتقر البضائع الجيدة ، وفي حالة نزول قطاع جديد فهو شيئ إيجابي، وخاصة أننا نعاني في البورصة من مشكلتين، الأولي عدم وجود بضائع جيدة في سوق المال تجتذب مستثمرين جدد، والثانية أنه لا يوجد ثقة من المستثمرين في السوق نفسه.

وأضاف جاب في تصريح لـ"ايكونومي24" أن المبادرة التي أعلن عنها رئيس البورصة لجذب قطاع جديد ليضخ في السوق فهو شيئ في حالة حدوثه إيجابي وجيد، وسيشهد إقبال كبيروسيستقطب قطاعات جديدة من المستثمرين المهتمين بالاستثمار في القطاع الرياضي.