بإستثمارات 1.7 مليار جنيه.. بيتا إيجيبت توقع بروتوكول تعاون مع "شنايدر إلكتريك"

ايكونومي 24
بيتا إيجيبت تتعاقد مع شنايدر اليكتريك
بيتا إيجيبت تتعاقد مع شنايدر اليكتريك

أعلنت شركة "بيتا إيجيبت " للتنمية العمرانية عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة شنايدر إلكتريك، التي تعمل في مجال إدارة الطاقة والتحكم الآلي، لتقديم خدمات المنازل الذكية " Smart Home" المختلفة لوحدات الكومباوند " بيتا جرينز نيو كايرو " بمدينة مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة.

وخلال حفل التوقيع أعرب المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، عن سعادته بالتعاون مع شركة شنايدر إلكتريك، بما يعد إضافة لوحدات مشروعات بيتا جرينز نيو كايرو، وتهدف الشركة عبر المشروع إلى خلق مجتمع عمراني متكامل على أحدث الأساليب التقنية بما يلبى مختلف احتياجات العملاء.

وأشار" فكري" إلى أن شنايدر إلكتريك تقدم خدمات "المنازل الذكية" للوحدات السكنية بـ " بيتا جرينز نيو كايرو " وفقا لطلب العملاء ورغبتهم، للاستفادة من أحدث التقنيات التي تقدمها شنايدر والاستمتاع ببيئة أكثر أماناً.

وأضاف إن الكومباوند مجهز بخدمات "المنازل الذكية" المتنوعة من خلال بنية تحتية قوية وذلك باستخدام الكابلات الفايبر، بتنفيذ من شركة بيتا ايجيبت للتنمية العمرانية، ويتبع المشروع أعلى المواصفات العالمية في التصميم والبناء والتكنولوجيا المستخدمة وكذلك البنية التحتية وعدد الوحدات وحجم المشروع ومواصفاته.

وأوضح المهندس علاء فكري إن الخدمات التي ستقدمها "شنايدر إلكتريك" هي المتعلقة بأنظمة التحكم الذكي والمعروفة بـ "المنازل الذكية" والتي تتيح من خلال تطبيق الموبايل التحكم بالإضاءة وتشغيل المكيفات واستشعار الإضاءة مع الحركة، وانذار الحريق وانذار للطوارئ، والمنظومة الذكية للأمان بالمنزل بالكامل من كاميرات المراقبة على أحدث طراز، مع التحكم بالواي فاي والأبواب والشبابيك، إضافة إلى أنظمة التحكم في استخدام الطاقة الشمسية.

ومن جانبه قال المهندس فؤاد زايد، نائب رئيس قطاع الطاقة الرقمية لشركة شنايدر إلكتريك مصر وشمال إفريقيا والمشرق العربي إن استخدام مجموعة من الحلول الحديثة في إطار التحول الرقمي، والتحكم في المنشآت بشكل كامل عن طريق تكنولوجيا إنترنت الأشياء، مثل EcoStruxure Building Operation يوفر منظومة تشغيل متكاملة تضم التحكم والمراقبة والتحليل الرقمي للمباني بما يساعد على تحسين كفاءة أداء المباني وترشيد استهلاك الطاقة، وخلق مجتمع عمراني ذكي متكامل على أحدث الأساليب التقنية بما يلبى مختلف احتياجات العملاء.

وأضاف “زايد" إن المباني الذكية هي المستقبل وبالفعل تشارك شنايدر إلكتريك في تنفيذ العديد من المدن الذكية في مصر مثل العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينتي العلمين والمنصورة الجديدة، وتتيح المباني الذكية توفير 70% من الطاقة الكهربائية حيث تتكامل داخلها أنظمة استخدام الطاقة والتحكم في درجة الحرارة والإضاءة والصوت ومكان العمل والاتصالات ونظم الشبكات المحلية للإمداد بمعلومات الإدارة ووصلات نظام الحاسب المركزي.

يشار إلى أن مشروع" بيتا جرينز نيو كايرو" يقام على مساحة 25 فداناً بمدينة مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة ويضم 730 وحدة سكنية باستثمارات اجمالية تبلغ 1.7 مليار جنيه وتعتزم " بيتا إيجيبت " الانتهاء من التنفيذ وبدء التسليم بالمشروع نهاية 2022.