«كريدى أجريكول» يستهدف افتتاح 5 فروع جديدة خلال العام المقبل

ايكونومي 24
نائب العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر
نائب العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر

يستهدف بنك كريدي أجريكول – مصر، افتتاح 5 فروع جديدة خلال العام المقبل، ليصل إجمالي فروع البنك إلى 85 فرعاً بنهاية 2020، وذلك ضمن سلسلة فروعه المبتكرة «banki Store»، والتي تعد أيقونة جديدة أكثر تطورًا في شبكة فروع البنك، ونموذجًا يعتمد على التوازن بين الخدمات الرقمية والاستشارات البنكية.

وقال ولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، إن البنك يتبع استراتيجية قوية تضمن التحول الرقمي بشكل كامل بجانب الحفاظ على التواجد البشري في الفروع، مضيفاً أن مصرفه يدرس إنشاء فرع جديد متوافق بالكامل مع الأشخاص ذوي الهمم، على أن يتم تعيين موظفي الفرع من ذوي الهمم أيضًا، لافتاً إلى أن جميع فروع البنك مهيئة لدخول وخروج الأشخاص ذوي القدرات الخاصة.

أوضح "لطفي" أن مطلع 2019 شهد افتتاح أول فرع غير نقدي «بنكى ستور»، كما أنه تم افتتاح وتجديد عدد من الفروع المبتكرة، في ميدان المساحة بالدقي، ومحافظة طنطا، وشبين الكوم، وبنها، والشيخ زايد، ويستهدف افتتاح فروع جليم بالإسكندرية، وسيتى ستارز، وحسن المأمون، والرحاب 2، مطلع العام المقبل.

أشار إلى أن عدد العمليات التي تمت على المنصات الإلكترونية بالبنك تبلغ نحو مليون عملية خلال العام الجاري، مشيراً إلى أن 30% من العملاء البالغ عددهم 400 ألف يستخدمون هذه المنصات، مضيفًا أن مصرفه يستهدف زيادة نسبة المعاملات الإلكترونية من إجمالى معاملات البنك لنحو 50% خلال 2021. أضاف أن الفترة الماضية شهدت زيادة بنسبة 25% فى مجمل معاملات البنك وفى الوقت نفسه انخفاضًا بنسبة 10% فى المعاملات التقليدية من خلال الفروع، ما يشير إلى زيادة اعتماد العملاء على القنوات الإلكترونية.

ولفت إلى أن البنك يستهدف الوصول بعدد عملاء المحفظة الالكترونية إلى 100 ألف عميل خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن البنك يعمل على إنشاء برنامج محفظة الرسوم المتحركة"Wallet Animation" لتحفيز العملاء على تفعيل المحافظ الالكترونية.

يذكر أن البنك سيكون متوافق مع متطلبات التحويل من بطاقات فيزا وماستركارد إلى البطاقات اللاتلامسية قبل حلول أبريل 2020، مشيراً إلى أن عدد عملاء البنك حالياً يبلغ نحو 400 ألف عميل، ويستهدف البنك زيادة في عدد العملاء من 20- 25% خلال 3 سنوات. أوضح أن مصرفه يستهدف نشر نحو 130 ماكينة صراف آلي في المناطق السياحية لدعم نمو القطاع وتوفير الخدمات المالية، مشيراً إلى أن البنك يدرس إصدار خدمة QR Code بعد التقدم بطلب للبنك المركزي خلال الفترة القادمة.